تحديد مشاكل المستخدم
ثانيا : تحديد مشاكل المستخدم :-
-
بعد فرز وترتيب المعلومات يسهل علينا تحديد أغلب مشاكل المستخدم , وبذلك سنتمكن من إنشاء
الفروض الفعالة لحل المشكلة , بعد أن تتضح المشكلة ونستكشف محاولات إصلاحها .
-
لا يمكنك حل المشكلة دون معرفة ماهية المشكلة نفسها , لأن تحديد المشكلة وماهيتها تساعدك
على إنشاء فرضيات صحيحة .
وذلك عن طريق تحديد أولويات المشاكل :-
هنا تخلص من كل شيء تكميلي ويعتبر ثانوي وليس أساسي . بمعنى قنن نطاق المشكلة وحصرها
في نقاط معينة . كما في الشكل الآتي :-
* في مرحلة الإستكشاف يتوسع البحث , ثم في مرحلة تعريف المشكلة يتم تقنينه
وكذلك في مرحلة التطوير يتوسع , ثم نعاود التقنين في مرحلة التسليم .
* نلاحظ هنا عندما نأطر المشكلة نركز أكثر على إيجاد الحلول الأفضل , وكذلك يجب أن يكون
مع التأطير تسلسل زمني بمعنى خطوة واحد ثم تليها خطوة اثنين وهكذا دواليك .
محتوى الدورة
الوحدة الأولى تجربة المستخدم | |
---|---|
1 | مدخل إلى تصميم تجربة المستخدم |
2 | تعريف تجربة المستخدم ومراحل التصميم |
الوحدة الثانية عمليات تصميم تجربة المستخدم | |
1 | أهداف الوحدة |
2 | تعريف عمليات التصميم ومراحله |
3 | المنهج التكراري ومفهوم الرشاقة والمرونة |
4 | طريقة المنهج التكراري |
الوحدة الثالثة مرحلة البحث و جمع المعلومات | |
1 | أهداف الوحدة |
2 | أهم القواعد لمصمم تجربة المستخدم |
3 | أساسيات البحث وأنواع البيانات |
4 | طريقة إجراء بحث تجربة المستخدم |
5 | أربع خطوات لإجراء مقابلة متميزة |
الوحدة الرابعة تنقيح البحث | |
1 | أهداف الوحدة |
2 | جمع البيانات المتقاربة |
3 | تحديد مشاكل المستخدم الدرس الحالي |
4 | ضمان التطور |
عن الدرس
0 إعجاب |
1 متابع |
0 مشاركة |
726 مشاهدات |
منذ 6 سنوات |
التعليقات (0)
لايوجد لديك حساب في عالم البرمجة؟
تحب تنضم لعالم البرمجة؟ وتنشئ عالمك الخاص، تنشر المقالات، الدورات، تشارك المبرمجين وتساعد الآخرين، اشترك الآن بخطوات يسيرة !