مشروع لعبة حجرة ورقة مقص!

زياد العتيبيمنذ 5 سنوات

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

فكرة هذا الدرس عبارة عن مشروع اشرح فكرته ثم تقوم به أنت بالاستعانة بالتلميحات التي اضعها لك وتكون تطبيق للدروس التي فاتت. ستحتاج للبحث لذلك لا تخجل فهي من أهم مهارات المبرمج. سيرفق الحل بنهاية الدرس.

 

فكرة المشروع

لعبة حجرة ورقة مقص يلعبها اللاب مع الحاسوب بحيث يخمن الكمبيوتر مع اللاعب ويتم ذكر الفائز. لن تكون اللعبة بواجهة رسومية بل كالعادة في سطر الأوامر.

نموذج الادخال

نموذج الاخراج

تنويه: قد تحتاج لاستخدام دالة randint فهي تخمن رقم في نطاق معين تأتي عبر استدعاءها من مكتبة random هكذا

from random import randint

إن لم تعرف ما هي المكتبة فهي مجموعة أكواد عملها مبرمجون آخرون لنستخدمها نحن.

أبحث عن طريقة استعمالها إذا اردت استخدامها.

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الحل

from random import randint
player = input('rock (ح), paper (و), scissors (م)? ')
chosen = randint(1,3)
if chosen == 1:
    computer = 'ح'
elif chosen == 2:
    computer = 'و'
else:
    computer = 'م'
print(player, "vs", computer) 
if player == computer:
    print("DRAW!")
elif player == 'ح' and computer == 'و':
    print('Computer Win')
elif player == 'و' and computer == 'ح':
    print('Player Win')
elif player == 'م' and computer == 'ح':
    print('Computer Win')
elif player == 'ح' and computer == 'م':
    print('Player Win')
elif player == 'م' and computer == 'و':
    print('Player Win')
elif player == 'و' and computer == 'م':
    print('Computer Win')

 

التعليقات (1)

1337r00t:

ابدعت جدا جدا استاذ زياد شرح ممتاز مع حل مبسط

 

سلمت على هذا الطرح المميز

لايوجد لديك حساب في عالم البرمجة؟

تحب تنضم لعالم البرمجة؟ وتنشئ عالمك الخاص، تنشر المقالات، الدورات، تشارك المبرمجين وتساعد الآخرين، اشترك الآن بخطوات يسيرة !