مشروع لعبة حجرة ورقة مقص!
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
فكرة هذا الدرس عبارة عن مشروع اشرح فكرته ثم تقوم به أنت بالاستعانة بالتلميحات التي اضعها لك وتكون تطبيق للدروس التي فاتت. ستحتاج للبحث لذلك لا تخجل فهي من أهم مهارات المبرمج. سيرفق الحل بنهاية الدرس.
فكرة المشروع
لعبة حجرة ورقة مقص يلعبها اللاب مع الحاسوب بحيث يخمن الكمبيوتر مع اللاعب ويتم ذكر الفائز. لن تكون اللعبة بواجهة رسومية بل كالعادة في سطر الأوامر.
نموذج الادخال
نموذج الاخراج
تنويه: قد تحتاج لاستخدام دالة randint فهي تخمن رقم في نطاق معين تأتي عبر استدعاءها من مكتبة random هكذا
from random import randint
إن لم تعرف ما هي المكتبة فهي مجموعة أكواد عملها مبرمجون آخرون لنستخدمها نحن.
أبحث عن طريقة استعمالها إذا اردت استخدامها.
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الحل
from random import randint
player = input('rock (ح), paper (و), scissors (م)? ')
chosen = randint(1,3)
if chosen == 1:
computer = 'ح'
elif chosen == 2:
computer = 'و'
else:
computer = 'م'
print(player, "vs", computer)
if player == computer:
print("DRAW!")
elif player == 'ح' and computer == 'و':
print('Computer Win')
elif player == 'و' and computer == 'ح':
print('Player Win')
elif player == 'م' and computer == 'ح':
print('Computer Win')
elif player == 'ح' and computer == 'م':
print('Player Win')
elif player == 'م' and computer == 'و':
print('Player Win')
elif player == 'و' and computer == 'م':
print('Computer Win')
محتوى الدورة
عن الدرس
3 إعجاب |
2 متابع |
0 مشاركة |
8140 مشاهدات |
منذ 6 سنوات |
عرض المزيد.. جديد دوراتي
لايوجد لديك حساب في عالم البرمجة؟
تحب تنضم لعالم البرمجة؟ وتنشئ عالمك الخاص، تنشر المقالات، الدورات، تشارك المبرمجين وتساعد الآخرين، اشترك الآن بخطوات يسيرة !