كود جديد وحصري لعمل بوت نواقض الأسلام على التلجرام

كود بوت نواقض الأسلام العشرة للتلجرام 2021

مبرمج مسلم شاميمنذ 3 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إليكم كود بوت نواقض الأسلام الجديد

مثال عن البوت من هنا

 

<?php
ob_start();
define('API_KEY', 'التوكن');
echo "https://api.telegram.org/bot" . API_KEY . "/setwebhook?url=" . $_SERVER['SERVER_NAME'] . "" . $_SERVER['SCRIPT_NAME'];

function bot($method, $datas = [])
  {
  $url = "https://api.telegram.org/bot" . API_KEY . "/" . $method;
  $ch = curl_init();
  curl_setopt($ch, CURLOPT_URL, $url);
  curl_setopt($ch, CURLOPT_RETURNTRANSFER, true);
  curl_setopt($ch, CURLOPT_POSTFIELDS, $datas);
  $res = curl_exec($ch);
  if (curl_error($ch))
    {
    var_dump(curl_error($ch));
    }
    else
    {
    return json_decode($res);
    }
  }
 
$update = json_decode(file_get_contents('php://input'));
$message = $update->message;
$chat_id = $message->chat->id;
$text = $message->text;
$name = $update->message->from->first_name;
$dev= islamiisbot; /*@ معرف قناتك بدون*/

if ($text == '/start')
  {
    bot('sendmessage', ['chat_id' => $chat_id,
'text' => "
أهلا بك يا $name

في بوت شرح نواقض الإسلام 

[تابع جديدنا](t.me/$dev)
",
 'parse_mode'=>"MarkDown",
 'disable_web_page_preview'=>true,
reply_to_message_id =>$message_id,
'reply_markup'=>json_encode([
'keyboard'=>[
[[text=>"🔰 الناقض الثاني ♻️"],[text=>"♻️ الناقض الأول 🔰"]],
[[text=>"🔰 الناقض الرابع ♻️"],[text=>"♻️ الناقض الثالث 🔰"]],
[[text=>"🔰 الناقض السادس ♻️"],[text=>"♻️ الناقض الخامس 🔰"]],
[[text=>"🔰 الناقض الثامن ♻️"],[text=>"♻️ الناقض السابع 🔰"]],
[[text=>"🔰 الناقض العاشر ♻️"],[text=>"♻️ الناقض التاسع 🔰"]],


]

])
]);}





if ($text == "♻️ الناقض الأول 🔰"){
  bot('sendMessage', [
  'chat_id' => $chat_id,
  'text' => "

🔰الناقض الاول

▫️النوع الاول:الـشِـرك الأكـبـر

الشرك الاكبر لا يغفره الله الا بالتوبة
وان لقي الله قبل التوبة فان جزائه جهنم خالدا مخلدا

وللشرك الاكبر انواع كثيرة, مدارها على اربعة انواع سنذكرها مفصلة مع الدليل على ان تكون المنشورات قصيرة ومفيدة.

1_شرك الدعوة:
دليله قوله تعالى: (فإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين فلما نجاهم الى البر اذا هم يشركون)

2_شرك النية والارادة والقصد:
دليله قوله تعالى: (من كان يريد الحياة الدنيا وزينتها نوَّف اليهم اعمالهم فيها وهم فيها لا يُبخسون ● اولئك الذين ليس لهم في الاخرة الا النار وحبط ما صنعوا فيها وباطل ما كانوا يعملون )

⇐شرك النية شرك اكبر محمول على من كانت جميع اعماله مستقصدا بها غير وجه الله
اما من طرأ عليه الرياء فانه شرك اصغر.

3_شرك الطاعة :
دليله قوله تعالى: (اتَّخَذُوا أحبارَهُم ورُهبانَهُم أرْبابًا مِن دونِ اللهِ والمَسيحَ ابنَ مَريَمَ وما أُمِرُوا إلَّا لِيَعْبُدوا إلٰهًا واحِدًا لا إلٰه إلَّا هوَ سُبحَانَهُ عَمَّا يُشرِكُون)

قال شيخُ الإسلامِ ابنُ تيميةَ - رحمهُ الله - :

« وهؤلاءِ الَّذينَ اتَّخَذوا أحبارَهم ورُهبانَهم أربابًا، حيثُ أطاعوهم في تحليل ما حرَّم الله وتحريمِ ما أحلَّ الله، يكونون على وجهيْنِ :

• أحدُهما : أن يعلَموا أنَّهم بدَّلوا دينَ الله، فيتَّبِعوهم على التَّبديلِ، فيعتَقِدون تحليلَ ما حرَّم الله وتحريمَ ما أحلَّ الله، فهذا كُفــرٌ

• الثاني : أن يكونَ إيمانهم بتحريم الحرام وتحليل الحلال ثابتًا، لكنهم أطاعوهم في معصية الله، كما يفعل المسلمُ ما يفعلُه مِن المعاصي التي يعتقِدُ أنها معاصٍ؛ فهؤلاءِ لهم حُكمُ أمثالِهم مِن أهلِ الذنوبِ ».

[ مجموعُ الفتاوى || (٧٠/٧) ]

4_شرك المحبة :
دليله قوله تعالى: (ومن الناس من يتخذ من دون الله اندادا يحبونتم كحب الله)


فالمُشرِكُ تجِدُه يحبُّ الآلهة من الأصنام وغيرها كحُبِّ الله وأعظم من ذلك، تجدُه إذا انتُهِكَتْ يَغضَبُ لها أعظم مما يغضبُ لله، ويستبشر لها ما لا يستبشِرُ لله.

⇦ ومِنَ الشِّركِ الأكبَرِ أيضًا : الذبحُ لغيرِ الله، لأنَّ الذبحَ لله قُربةٌ له مِن أجَلِّ القرُبات؛ كما قال تعالى : ﴿فصَلِّ لربِّك وانحَر﴾

فمَن ذبحَ للأولياء أو للأصنام أو للجن فقد خرجَ عن الإسلام، ودخلَ في دائرة الكفر والضلال.

⇦ ومِن ذلك : النَّذْرُ لغيرِ الله : فهو شركٌ أكبر، لأنَّ النَّذرَ عبادة، كما قال تعالى : ﴿يُوفُونَ بالنَّذْرِ﴾

فمن نذَرَ لوليٍّ اللحوم وغيرها فقد خلعَ ربقة الإسلام من عنُقِه، فما يفعلُه عُبَّاد القبور من النذر لمن يعتقدون فيه ضرًا أو نفعًا شركٌ أكبر مُخرِجٌ من الإسلام.

⇦ ومن ذلك : الاستعاذة والاستغاثة : كلُّ ذلك صرفُه لغيرِ الله شِركٌ.

وهنا انتهينا من الشرك الاكبر
-----------------------------------
▫️النوع الثاني:الـشِـرك الاصغر

وصاحبه إن لقِيَ الله به، فهو تحت المشيئة على القولِ الصحيح إن شاء عفا عنه، وإن شاء عذَّبه، ولكنَّ مآلَه إلى الجنة؛ لأنَّ الشركَ الأصغر لا يخلد صاحبَه في النارِ، ولكنَّه مُعرَّضٌ للوعيد، فيجبُ الحذرُ منه.

• ومِن أنواعِ الشرك الأصغر: الحلفُ بغيرِ الله: إن لم يقصد تعظيمَ المَحلوفِ به؛ وإلا صارَ شِركًا أكبر.

وقد قال النبي ﷺ: « مَن حلف بغيرِ الله فقد كفرَ أو أشرك ».

• ومنه : يسيرُ الرِّياء والتَّصنُّع للخَلق :

وقد قال النبي ﷺ: « أخوف ما أخاف عليكم الشرك الأصغر، فسُئِلَ عنه؟ فقال: الرِّياء ».

فإذا كان الشركُ الأصغر مخوفًا على الصحابة الذين مع النبي ﷺ؛ فعلى غيرهم من باب أولى.

↫ والعمل لغير الله له حالات :

الحالة الأولى : أن يكون رياءً محضًا، فلا يريد صاحبه إلا الدنيا، أو مراآة المخلوقين؛ كالمنافقين الذين قال الله فيهم : ﴿ وإذا قاموا إلى الصلاةِ قاموا كُسالى يُراءونَ الناسَ ولا يَذكُرُونَ اللهَ إلا قليلًا ﴾
فهذا العمل حابط، يستحق صاحبه المقت من الله.

الحالة الثانية : أن يكون العمل لله، ويشاركه الرياء، فهذا له حالتان :

أ- إما أن يشاركه الرياء من أصله.
ب- وإما أن يطرأ عليه.

فأما الأول : فالعمل حابط لا يُقبَل، لقوله ﷺ: « قال الله تعالى: أنا أغنى الشركاء عن الشرك، من عمل عملًا أشرك معي فيه غيري؛ تركته وشركه »
.

وأما إن طرأ عليه الرياء، واسترسل معه : فبعض العلماء يبطله بالكلية، وبعض العلماء يقول : إن استرسل معه فله أجر إخلاصه وعليه وزر الرياء، وأما أن جاهده ودفعه فهذا له نصيب من قوله تعالى : ﴿ وأما من خاف مقامَ ربهِ ونهى النفسَ عنِ الهوى • فإنَّ الجنةَ هيَ المأوى ﴾.
",
reply_to_message_id =>$message_id,
'parse_mode' => "MarkDown", 'disable_web_page_preview' => true,
'reply_markup' => json_encode([
'inline_keyboard' => [
[['text' => "تابع جديدنا 💍", 'url' =>"https://t.me/$dev"]], ]]) ]);
  }
  
  
  
  if ($text == "🔰 الناقض الثاني ♻️"){
  bot('sendMessage', [
  'chat_id' => $chat_id,
  'text' => "
  🔰️شرح الناقض الثاني:
  
  قال الشيخ ابن عبدالوهاب رحمه الله :
  
  « مَن جعلَ بينَه وبين الله وسائِط؛ يدعُوهم ويسألُهم الشفاعة، ويتوكَّلُ عليهم؛ كفرَ إجماعًا ».
  
  أقولُ : إنَّ هذا الناقضَ من أكثر النواقض وقوعًا وأعظمِها خطرًا، لأنَّ كثيرًا ممن يتسمَّى باسم الإسلام جعلَ بينه وبين الرب وسائط يسألونهم جَلب المنافع ودَفعَ المَضار، وهؤلاء كفَّارٌ بإجماع المسلمين؛ لأنَّ الله ما أنزل الكتب وأرسل الرسل إلا ليعبدوه وحده لا شريك له، ولكن أبى ذلك عباد القبور..
  
  ← قال تعالى : ﴿ولا تَدْعُ مِن دونِ الله ما لا يَنفَعُك ولا يضُرُّك فإن فعلتَ فإنَّك إذًا مِنَ الظَّالِمين • وإن يَمْسَسْكَ اللهُ بِضُرٍ فلا كاشِفَ له إلَّا هو وإن يُرِدْكَ بخيرٍ فلا رادَّ لِفَضْلِه﴾
  
  ← وقال ﷺ : « احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجِدْهُ تُجاهَك، وإذا سألْتَ فاسألِ الله، وإذا استعنتَ فاستعِنْ بالله ».
  
  والمُشرِكون في قديمِ الدَّهْرِ وحديثِه إنَّما وقعوا في الشركِ الأكبر لتعلُّقِهم بأذيالِ الشَّفاعةِ.
  ",
  reply_to_message_id =>$message_id,
  'parse_mode' => "MarkDown", 'disable_web_page_preview' => true,
  'reply_markup' => json_encode([
  'inline_keyboard' => [
  [['text' => "تابع جديدنا 💍", 'url' =>"https://t.me/$dev"]], ]]) ]);
  }
  
  
  if ($text == "♻️ الناقض الثالث 🔰"){
  bot('sendMessage', [
  'chat_id' => $chat_id,
  'text' => "
  🔰شرح الناقض الثالث:
  
  شرح الشيخ سليمان العلوان
  
  قال رحمه الله :
  
  « مَن لم يُكَفِّر المُشركين أو شكَّ في كُفرهم أو صحَّح مذهبَهم ».
  
  لأنَّ الله ﷻ كفَّرهم في آياتٍ كثيرة من كتابِه، وأمرَ بعداوتِهم لافترائهم الكذب عليه، ولجعلهم شركاء مع الله، وقد افترض الله ﷻ على المسلمين مُعاداتهم وبُغضَهم.
  
  أمَّا مَن صحَّح مَذهبَهم، واستَحسَنَ ما هم عليه من الكفر والطغيان، فهذا كافرٌ بإجماع المُسلمين؛ لأنه لم يَعرف الإسلام على حقيقتِه، وهو : « الاستسلام لله بالتوحيد، والانقياد له بالطاعة، والبراءة من الشرك وأهله ».
  
  وقد قال ﷺ : « مَن قال لا إله إلا الله، كفر بما يُعبَد من دون الله، حرم ماله ودمه، وحسابه على الله ».
  
  وقال تعالى : ﴿فمَن يكفُر بالطَّاغوت ويؤمن بالله فقد استَمسَك بالعُروَةِ الوُثقى﴾
  
  قال الإمام محمد بن عبد الوهَّاب : « وصِفةُ الكفر بالطاغوت : أن تعتقد بُطلان عبادةِ غير الله، وتترُكَها، وتُبغِضَها، وتكفِّرَ أهلَها وتُعاديهم ».
  ",
  reply_to_message_id =>$message_id,
  'parse_mode' => "MarkDown", 'disable_web_page_preview' => true,
  'reply_markup' => json_encode([
  'inline_keyboard' => [
  [['text' => "تابع جديدنا 💍", 'url' =>"https://t.me/$dev"]], ]]) ]);
  }
  
  
  
  if ($text == "🔰 الناقض الرابع ♻️"){
  bot('sendMessage', [
  'chat_id' => $chat_id,
  'text' => "
  🔰 الناقض الرابع:
  
  شرح الشيخ سليمان العلوان
  
  « ومَن اعتقدَ أنَّ غير هديَ النبي ﷺ أكمل من هديه، أو أنَّ حكمَ غيره أحسن من حكمه؛ كالذي يُفضِّل حكمَ الطواغيت على حُكمِه ».
  
  #المسألة_الاولى:
  
  أمَّا المسألةُ الأولى، وهي : « مَن اعتقدَ أنَّ غير هديَ النبي ﷺ أكمل من هديه »، فهي مسألةٌ عظيمة خطيرة، تُردي بمعتقِدِها إلى الجحيم.
  
  وقد كان النبي ﷺ يقولُ : « أمَّا بعد؛ فإنَّ خيرَ الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد ».
  
  ولا شك أنَّ هدي محمد ﷺ أكمل الهدي لأنه وحي يوحى إليه، كما قال الله ﷻ : ﴿إن هوَ إلَّا وَحيٌ يُوحَى﴾
  
  ← ولذلك أجمعَ العلماءُ على أنَّ السُّنة هي الأصلُ الثاني مِن أصول التشريعِ الإسلامي، وأنَّها مُستقِلَّة بتشريعِ الأحكام، وهي كالقرآن في التحليل والتحريم.
  
  #المسألة_الثانية:
  
  وأمَّا المسألةُ الثانية، وهي : « مَن اعتقدَ أنَّ حُكمَ غيره أحسنُ من حُكمِه، كالَّذي يُفَضِّل حُكمَ الطواغيت على حُكمِه »، فهذا كافرٌ بإجماعِ أهلِ العلم، لتَفضِيلهم أحكامَ أُناسٍ مثلِهم على حُكم رسولِ ربِّ العالمين، الَّذي بعثَه الله هُدًى للعالَمين.
  
  والحُكمُ بما أنزلَ الله واعتقادُ أنَّ حكم الرسول أحسن من حكم غيره، مِن مُقتضات شهادة أن لا إله إلا الله، لأنَّ الانقيادَ شرطٌ مِن شروطِ هذه الكلمة العظيمة.
  
  ويدخلُ فيما تقدَّم مِن الكفرِ والضَّلال قول مَن يقول: إنَّ إنفاذ حكمِ الله في رجمِ الزَّاني المُحصن وقطع يد السَّارِق لا يُناسِب هذا العصر الحاضر؛ فزماننا قد تغير عن زمن الرسول والدول الغريبة تعيبنا في هذا!! فهذا المَارِقُ قد زعمَ أنَّ حكمَ أهل هذا العصر أحسن من حُكم النبي ﷺ وأهدى سبيلًا.
  
  وكذلك يدخل في ذلك مَن قال: إنه يجوز في هذا العصر الحكم بغير ما أنزل الله!! لأنه قد استحلَّ محرمًا مُجمَعًا على تحريمِه. واللهُ أعلم.
  
  
  ",
  reply_to_message_id =>$message_id,
  'parse_mode' => "MarkDown", 'disable_web_page_preview' => true,
  'reply_markup' => json_encode([
  'inline_keyboard' => [
  [['text' => "تابع جديدنا 💍", 'url' =>"https://t.me/$dev"]], ]]) ]);
  }
  
  
  if ($text == "♻️ الناقض الخامس 🔰"){
  bot('sendMessage', [
  'chat_id' => $chat_id,
  'text' => "
  🔰شرح️ الناقض الخامس:
  
  شرح الشيخ سليمان العلوان
  
  « مَن أبغضَ شيئًا مِمَّا جاء به الرسول ﷺ ولَوْ عملَ به؛ كفَر ».
  
  وبُغضُ شيءٍ مما جاء به الرسول ﷺ سواءً كان من الأقوال أو الأفعال، نوعٌ مِن أنواع النفاق الاعتقادي الذي صاحبه في الدرك الأسفل من النار.
  
  فمن ذلك كراهية البعضِ لتعدُّد الزوجات، فهم بذلك يُحاربون الله ورسوله ويردُّون على اللهِ أمرَه..
  
  وهؤلاءِ كفَّارٌ، وإن عملوا بمدلول النص، فهم لم يَستَكمِلوا شروط ( لا إله إلا الله )؛ لأنَّ مِن شروطِها المحبة لما دلَّت عليه.
  
  قال تعالى حاكِمًا بكُفرِ مَن كَرِه ما أنزلَ على رسولِه : ﴿والَّذينَ كفَرُوا فَتَعْسًا لَهم وأَضَلَّ أعمالَهُم• ذلك بأنَّهُم كَرِهُوا ما أَنزَلَ الله فأحبَطَ أعمالَهُم﴾
  
  ومِمَّا ينبغي التنبه عليه أنَّ كثيرًا مِن الناس قد تبين له منكرًا ما فيرفض القبول، فهذا لا يطلق عليه أنه مُبغِض لما جاء به الرسول دون تفصيل، لأنه قد لا يقبل الحق لا لأنه حق، ولكن لسوء تصرفك في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
  
  وهناك مِن الناس من يُلزِمُ صاحبَ المعصية بما لا يَلزَم، فيقول لهم : لولا أنكم تُبغضون ما جاء به محمد ﷺ لما فعلتُم هذه المنكرات.
  
  وهذا إلزامٌ باطِل؛ فهناك مِن الصحابة مَن حصلت منه بعض المخالفات - كشرب الخمر مثلًا - ولم يلزمه أحد من الصحابة بذلك الإلزام، وإلزامُهم بذلك يقتضي إخراج أهل الكبائر مِن الإسلام، وهذا مُخالف لمُعتَقد أهل السنة والجماعة في أنَّ أهل الكبائر تحت المشيئة، 
  
  والله أعلم.
  
  ",
  reply_to_message_id =>$message_id,
  'parse_mode' => "MarkDown", 'disable_web_page_preview' => true,
  'reply_markup' => json_encode([
  'inline_keyboard' => [
  [['text' => "تابع جديدنا 💍", 'url' =>"https://t.me/$dev"]], ]]) ]);
  }
  
  
  if ($text == "🔰 الناقض السادس ♻️"){
  bot('sendMessage', [
  'chat_id' => $chat_id,
  'text' => "
  🔰شرح️ الناقض السادس:
  
  شرح الشيخ سليمان العلوان
  
  « مَن استهزأ بشيءٍ مِن دين الرسول ﷺ أو ثوابه أو عقابِه كفرَ؛ والدليلُ قوله تعالى : ﴿قُل أَبِاللهِ وءاياتِهِ ورَسُولِه كُنتُمْ تَستَهْزِءونَ • لا تَعْتَذِرُوا قَد كفَرْتُم بعدَ إيمانِكُم﴾ ».
  
  الاستهزاء بشيءٍ مما جاءَ به الرسولُ ﷺ كُفرٌ بإجماعِ المسلمين، ولو لَم يقصد حقيقة الاستهزاء؛ كما لو هزلَ مازِحًا.
  
  فقولُهم : « إنما كنا نخوضُ ونَلعب » أي : إننا لم نقصد حقيقة الاستهزاء وإنما قصدنا الخوض واللعب، ومع ذلك كفَّرهم الله ﷻ لأنَّ هذا الباب لا يدخلُه الخوضُ واللعب، فهُمْ كفروا بهذا الكلام، مع أنهم كانوا من قبل مؤمنين.
  
  وقد قسَّمَ بعضُ أهلِ العلم الاستهزاء إلى قسمين :
  
  ١. الاستهزاء الصَّريح؛ كالَّذي نزَلَتْ فيه الآية.
  ٢. غيرُ الصريح؛ كالرمز بالعين، وإخراج اللسان، ومد الشفة، والغمزة باليد عند تلاوة كتاب الله أو سنة رسول الله ﷺ أو عند الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر..
  ㅤ
  
  ",
  reply_to_message_id =>$message_id,
  'parse_mode' => "MarkDown", 'disable_web_page_preview' => true,
  'reply_markup' => json_encode([
  'inline_keyboard' => [
  [['text' => "تابع جديدنا 💍", 'url' =>"https://t.me/$dev"]], ]]) ]);
  }
  
  
  
  if ($text == "♻️ الناقض السابع 🔰"){
  bot('sendMessage', [
  'chat_id' => $chat_id,
  'text' => "
  🔰شرح ️الناقض السابع: 
  
  شرح الشيخ سليمان العلوان
  
  « السِّحر، ومنه الصَّرف والعَطف، فمن فعله أو رضي به كفَر، والدليل قولُه تعالى : ﴿وما يُعَلِّمانِ مِن أحَدٍ حتَّى يقُولا إنَّما نحنُ فِتنَةٌ فلا تَكفُر﴾ ».
  
  السِّحرُ في الشَّرعِ : عُقَدٌ ورُقَى يتوصَّل بها الساحر إلى استخدام الشياطين لتضر المسحور.
  
  وقيل في تعريفه غير ذلك..
  
  ⇦ ومِنَ السحر الصرف والعطف :
  
  فالصرف : صرف الرجل عما يهواه؛ كصرفِه مثلًا عن محبةِ زوجتِه إلى بُغضِها.
  
  والعطفُ : عمل سحري كالصرف، ولكنه يعطف الرجل عما لا يهواه إلى محبتِه بطُرقٍ شيطانية.
  ㅤ
  
  ",
  reply_to_message_id =>$message_id,
  'parse_mode' => "MarkDown", 'disable_web_page_preview' => true,
  'reply_markup' => json_encode([
  'inline_keyboard' => [
  [['text' => "تابع جديدنا 💍", 'url' =>"https://t.me/$dev"]], ]]) ]);
  }
  
  
  
  
  if ($text == "🔰 الناقض الثامن ♻️"){
  bot('sendMessage', [
  'chat_id' => $chat_id,
  'text' => "
  🔰شرح الناقض الثامن:
  
  شرح الشيخ سليمان العلوان
  
  « مُظاهرةُ المشركين ومعاونتهم على المسلمين، والدليل قوله تعالى : ﴿ومَن يتولَّهم منكم فإنه منهم إنَّ الله لا يهدي القومَ الظالمين﴾ ».
  
  قوله : المُظاهرة ، أي : المُناصَرة.
  
  ثمَّ اعلم أنَّ إعانةَ الكفار تكون بكل شيءٍ يستعينون به ويتقوّون به على المسلمين من عَدَدٍ وعُدَد.
  
  ",
  reply_to_message_id =>$message_id,
  'parse_mode' => "MarkDown", 'disable_web_page_preview' => true,
  'reply_markup' => json_encode([
  'inline_keyboard' => [
  [['text' => "تابع جديدنا 💍", 'url' =>"https://t.me/$dev"]], ]]) ]);
  }
  
  
  
  if ($text == "♻️ الناقض التاسع 🔰"){
  bot('sendMessage', [
  'chat_id' => $chat_id,
  'text' => "
  🔰شرح الناقض التاسع: 
  
  شرح الشيخ سليمان العلوان
  
  « مَن اعتقد أنَّ بعض الناس يسعه الخروج عن شريعة محمد ﷺ كما وسع الخضر الخروج عن شريعة موسى ﷺ فهو كافِر ».
  
  فمن رغب الخروج عن شريعة محمد ﷺ أو ظنَّ الاستغناء عنها فقد خلع ربقة الإسلام من عنُقِه، فإنه قد عُلِمَ بالاضطرار من دين الإسلام أنَّ رسالة محمد بن عبد الله ﷺ لجميع الناس، عربهم وعجمهم، وملوكهم وزهادهم، وعلمائهم وعامتهم، وأنها باقيةٌ دائمةٌ إلى يوم القيامة، بل عامة الثقلين الجن والإنس، وأنه ليس لأحد من الخلائق الخروج عن متابعته، بل لو كان الأنبياء المتقدمون قبله أحياء لوجب عليهم متابعته؛ فقد ثبت بالأحاديث الصحيحة أنَّ المسيح عيسى بن مريم إذا نزل إلى السماء فإنه يكونُ مُتَّبِعًا لشريعةِ محمد بن عبد الله ﷺ.
  
  فإذا كان ﷺ يجبُ اتِّباعُه ونصره على مَن يُدركُه من الأنبياء، فكيف بمن دونهم ؟!
  
  وقصة الخضر ليس فيها خروج عن الشريعة، ولهذا لما بين الخضر لموسى الأسباب التي فعل لأجلها ما فعل، وافقَه موسى ولم يختلفا حينئذٍ، ولو كان فعله الخضر مُخالِفًا لشريعةِ موسى لما وافقَه.
  
  ولهذا يتبين أنه لا يجوز لأحدٍ أن يدَّعي الخروج عن شريعة محمد ﷺ كما يدعيه غُلاة الصوفية، ويفسرون قوله تعالى : ﴿واعبُد ربَّك حتى يأتيك اليقين﴾ أي : العلم والمعرفة، ويُجوِّزون لمن حصل عنده علم ومعرفة الخروج عن شريعة محمد ﷺ، ويُسقِطون عنه التكاليف، وهذا كفرٌ وخروجٌ عن الإسلام باتفاق العلماء.
  
  ",
  reply_to_message_id =>$message_id,
  'parse_mode' => "MarkDown", 'disable_web_page_preview' => true,
  'reply_markup' => json_encode([
  'inline_keyboard' => [
  [['text' => "تابع جديدنا 💍", 'url' =>"https://t.me/$dev"]], ]]) ]);
  }
  
  
  if ($text == "🔰 الناقض العاشر ♻️"){
  bot('sendMessage', [
  'chat_id' => $chat_id,
  'text' => "
  🔰شرح الناقض العاشر: 
  
  شرح الشيخ سليمان العلوان
  
  « الإعراضُ عن دينِ الله تعالى، لا يتعلَّمُه ولا يعملُ به، والدليلُ قولُه تعالى : ﴿ومَن أظلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِئايٰتِ ربِّه ثمَّ أعرَضَ عنها إنَّا مِنَ المُجرمينَ مُنتَقِمُون﴾ ».
  
  والمُرادُ بالإعراضِ الذي هو ناقِضٌ مِن نواقضِ الإسلام: هو الإعراضُ عن تعلُّم أصل الدين الذي به يكونُ المرءُ مُسلِمًا، ولو كانَ جاهِلًا بتفاصيل الدين، لأنَّ هذا لا يقومُ به إلا العلماء وطلبة العلم.
  
  قال الشيخ العلامة سليمان بن سحمان: « فتبيَّن من كلام الشيخ أن الإنسان لا يكفر إلا بالإعراض عن تعلم الأصل الذي يدخل به الإنسانُ في الإسلام، لا بترك الواجبات والمستحبات ».
  
  وقال ابن القيم رحمه الله: « وأمَّا كفرُ الإعراض فأنه يُعرض بسمعه وقلبه عن الرسول، لا يصدِّقه ولا يكذِّبه، ولا يواليه ولا يعاديه، ولا يصغي إلى ما جاء به البتة.
  
  ",
  reply_to_message_id =>$message_id,
  'parse_mode' => "MarkDown", 'disable_web_page_preview' => true,
  'reply_markup' => json_encode([
  'inline_keyboard' => [
  [['text' => "تابع جديدنا 💍", 'url' =>"https://t.me/$dev"]], ]]) ]);
  }

أنا لم أشرح طريقة التركيب لأنها سهلة على المبرمجين

((لاتنسونا من صالح دعائكم))

0
إعجاب
1040
مشاهدات
0
مشاركة
1
متابع

التعليقات (0)

لايوجد لديك حساب في عالم البرمجة؟

تحب تنضم لعالم البرمجة؟ وتنشئ عالمك الخاص، تنشر المقالات، الدورات، تشارك المبرمجين وتساعد الآخرين، اشترك الآن بخطوات يسيرة !